حماية هاتفك من القرصنة

التعامل بالأجهزة الذكية في مقدمتها الهاتف الجوال سهل جداً وسريع، ويمكن من خلاله إنجاز العديد من الأعمال والمهام، ومن أجل هذا يحتاج الشخص لربط ملفات تعريف خاصة به مع بعض المواقع الإلكترونية عبر الإنترنت، وهنا تكون المشكلة، حيث يكون هناك فرصة لتعرض بياناتك وملفاتك الشخصية الموجودة على هاتفك الجوال للسرقة الإلكترونية من قبل القراصنة ومجرمي الإنترنت او حتى بعض الفيروسات التي تضر هاتفك الجوال، وحتى يمكنك حماية هاتفك الجوال من هذه المشاكل، يمكنك القيام بالإحتياطات التالية:
  1. قبل كل شئ يجب إختيار كلمة مرور طويلة لا تقل عن 11 رمز، وهذه الرموز تتألف من تشكيلة تضم أرقام وحروف وعلامات، وهذا يجعل إختراقها أمر صعب جداً من أي جهة، أيضاً لا تفصح عنها لأي أحد ولا تقوم بحفظها على متصفح جوجل.
  2. لحماية ملفاتك الشخصية وبياناتك الخاصة الموجودة على الهاتف الجوال، إحرص على تشفير ذاكرة هاتفك ووضع كلمة سر لها، وهذا يجعل عملية إختراقها امر صعب.
  3. دائماً إجعل حالة البلوتوث مغلق وخصوصاً عند التواجد في أي مكان عام .
  4. لا تقوم بتنزيل أي العاب او برامج إلا من مصدرها الرئيسي، أو بعد التأكد أنها لا تحمل أي فيروسات، يمكنك مطالعة بشكل صحيح قبل أن تبدأ في تنزيل أي تطبيقات العاب
  5. لا تقوم أبداً بفتح أي مواقع أو روابط لا تعرف عنها شئ أو مجهولة المصدر
  6. تجنب نهائياً فتح الإنترنت من خلال أي شبكة واي فاي مفتوحة موجودة في أماكن عامة مثل العيادات او المقاهي او المتاجر، وذلك لحماية هاتفك من وصول أي ملفات أو برامج مجهولة قد تكون حاملة لفيروسات من أي هواتف اخرى او اجهزة لاب توب موجودة بالمكان.
  7. لابد من إختيار كلمة سر خاصة بكل برنامج على حدة إذا كان هاتفك من نوعية الهواتف الذكية التي تقوم بتنزيل عدد كبير من التطبيقات.
  8. من الضروري جداً ان تقوم بتنزيل وتثبيت برامج خاصة لحماية الهاتف من التجسس او المراقبة
  9. طالع شروط تحميل أي تطبيق
  10. للتحميل اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق